Menu

@blissfulescape.ink كتب تلوين للكبار متنفس من ضغوط الحياة اليومية

كتب تلوين للكبار – على هيئة أوراق منفصلة

تحتوي السلسلة على ستة مجلدات مختلفة، وكل مجلد مكون من ٤٠ صفحة ويمكنك الإختيار بين تلوين الوجه الأبيض من الصفحة أو نظيرها البني (ورق كرافت طبيعي) من الخلف. كما تحتوي المجموعة على صفحتين إضافيتين لتجربة ألوانك المختلفة قبل الشروع بالتلوين وبضع نماذج ملونة لإلهامك.

الصفحات مربعة بقياس ٢٥ × ٢٥ سم مما يجعلها مثالية لتأطير والتعليق على الحائط

مجلد ١: حيوانات ظريفة
مجلد ٢: أشكال الزهور
مجلد ٣: البومة الظريفة
مجلد ٤: فن الخط العربي
مجلد ٥: مزيج الأنماط
مجلد ٦: أشكال المانديلا

سعر المجلد الواحد ٨ دك

واتساب 00.965.65900509

@blissfulescape.ink

كتب تلوين للكبار من إصدارات بلسفل إسكيب – على هيئة أوراق منفصلة.

إستحضر خيالك وأطلق العنان لحواسك وإبداعاتك، إندمج بنشاط ممتع و مهديء للأعصاب وخافض لمستوى التوتر بالتلوين.

التقط ألوانك وابدأ رحلتك نحو وقت هادئ بعيداً عن إجهاد الحياة اليومي.

الجدير بالذكر أن كتب التلوين ليست مخصصة للصغار فقط، فقد جاء دور كتب التلوين المخصصة للكبار تحت مظلة كتب محاربة التوتر أو الراحة النفسية بالتعبير الفني أو العلاج بالفن لتقود أساليب الترفيه الحديثة للراغبين في تشغيل مخيلاتهم.

ينصح خبراء الصحة الفرنسيون بالقضاء على التوتر والإجهاد من خلال الرسم واستعمال كتب التلوين فهذه الطريقة لا يفضلها الأطفال فحسب في فرنسا، وإنما الكبار أيضا. وعن فوائد استعمال هذه الكتب تقول تيدي روان مؤلفة لكتب تلوين الكبار “إن الإنسان ينغمس في الرسم والتلوين، ويقوم بنشاط غير طبيعي للجسم، ويمكنه بذلك القضاء على الإجهاد”. أما ريشارد ميريت الفنان والمختص بتأليف كتب التلوين للكبار فيعتقد أن هذه الكتب هي أحسن طريقة  للهروب من المشاكل اليومية، ويضيف ميريت قائلا: “في اللحظة التي يجلس بها شخص ما ويحمل بيده ورقة وقلم للتلوين بعيدا عن جهاز الموبايل أو الآيباد، وبعيدا عن الضوضاء.. يشعر وكأنه طفل صغير، وباستمراره في عمل ذلك يتلاشى التوتر والإجهاد ويتخلص من الإرهاق والضغط النفسي الذي يعانيه”

أما آن لومور الناشرة في دار هاشيت براتيك للنشر تعلق قائلة “قمنا بتجربة في يونيو 2012 مع كتاب  (100 نموذج تلوين لمكافحة الضغط النفسي) الذي اشترينا حقوقه من الناشر البريطاني كولورينغ فور غرون أبس. النجاح كان فورياً، كأنه حب من النظرة الأولى”. وتؤكد لومور أن هذا النشاط الذي يتطلب الهدوء والتركيز يجذب عدداً متزايداً من الأشخاص، فكتب التلوين هذه تساعد على الإبداع اليدوي، من دون الحاجة إلى قدرات خاصة، هذا الأمر يؤدي إلى التنفيس عن  المشاعر المكبوتة . تشتمل مجموعات كتب التلوين للكبار على مواضيع ترضي مختلف الأذواق من الحدائق إلى فنون القرون الوسطى، مروراً بمواقع شهيرة رائجة في العالم ولوحات شرقية.

الأهم من ذلك أن كتب التلوين للكبار احتلت موقعاً مهماً على قوائم أكثر الكتب مبيعاً، حيث يُعد كتاب سيكرت غاردن للفنانة الاسكوتلاندية جوانا بسفورد، أحد أهم الأمثلة على نجاح الفئة الجديدة في اجتذاب البالغين، فقد استطاع الكتاب أن يخطف المركز الأول بموقع أمازون في أميركا من كُتّاب شهيرين مثل جورج ارار مارتن، وكتب أخرى رائجة أخيرًا مثل جَن جيرل.

لم تتوقف حمى الكتب الملونة للكبار عند أميركا وفرنسا، بل امتدت لإنجلترا التي وصل فيها ريتشارد ميريت بكتابه للعلاج النفسي بالتلوين إلى المركز الرابع على موقع أمازون في لندن، كما احتلت كتب تلوين أخرى المركزين السابع والتاسع، وفق جريدة the Guardian البريطانية.

 

عن كتب التلوين للكبار

تنتشر حالياً في فرنسا كتب التلوين المخصصة للبالغين، خصوصاً لتميزها في المساعدة على التركيز والاسترخاء ومكافحة الضغط النفسي، على ما يؤكد المروجون لها، في ما بات يشكل ظاهرة اجتماعية في ظل الارتفاع الكبير لمبيعاتها في هذا البلد.

وبعد انتشار ظاهرة “الخربشات” الواردة من إنجلترا قبل خمس سنوات، جاء دور كتب التلوين المخصصة للكبار والمذيلة بعبارة “كتب محاربة للتوتر” أو “الراحة النفسية بالتعبير الفني” و”العلاج بالفن”، لتفرد لنفسها حصة الأسد في أساليب الترفيه الحديثة للراغبين في تشغيل مخيلاتهم.

وتوضح آن لومور، الناشرة في دار “هاشيت براتيك” التي تنشر مجموعة كبيرة من كتب التلوين: “قمنا بتجربة في يونيو 2012 مع كتاب “100 رسمة تلوين لمكافحة الضغط النفسي”، الذي اشترينا حقوقه من الناشر البريطاني “كولورينغ فور غرون أبس”. النجاح كان فورياً، كأنه حب من النظرة الأولى!”.

وتضم هذه المجموعة كتباً بسيطة وأخرى معقدة: من الكتب المزخرفة إلى مجموعات الكتب مروراً بملصقات بحجم كبير للتلوين.

ووصلت مبيعات مجموعة “العلاج بالفن”، التي تضم 10 كتب، إلى 300 ألف عدد حتى الآن في فرنسا.

الدليل على نجاح هذا النوع من الكتب في فرنسا، هو أن خمسة كتب تلوين للكبار من إصدار عدة دور نشر تحتل مراكز مرتفعة منذ مطلع العام الحالي على قائمة أكثر15 كتاباً من حيث المبيعات الشهرية.

وتشتمل مجموعات كتب التلوين للكبار على مواضيع ترضي مختلف الأذواق من الحدائق إلى فنون القرون الوسطى، مروراً بمواقع شهيرة رائجة في العالم ولوحات شرقية ووصولاً إلى رسومات عن نيويورك وباريس.

وتشير لومور إلى أن “هذه الظاهرة تلقى رواجاً عالمياً. لقد بعنا حقوق كتب التلوين العائدة لنا في بلدان أوروبية عدة بينها بريطانيا، التي من المقرر أن تنشر هذه الكتب في الولايات المتحدة، كما بعنا الحقوق في الصين وكوريا وروسيا”.

وتؤكد لومور أن “هذا النشاط الذي يتطلب الهدوء والتركيز يجذب عدداً متزايداً من الأشخاص. نشعر بكثير من الضغط النفسي والارتهان الدائم لهواتفنا المحمولة والإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي وينهشنا دوماً دافع للتغيير.. الناس في حاجة إلى فك ارتباطها بكل ذلك. كتب التلوين هذه تساعد على الإبداع اليدوي، من دون الحاجة إلى قدرات خاصة، هذا الأمر ينفس العقد”.

وتشير لومور مبتسمة إلى أن أكثر الأشخاص الذين تجذبهم هذه الظاهرة هم “بشكل أساسي النساء من كل الأعمار، من الشابات إلى الطاعنات في السن”.

وتعتبر لومور أن التلوين “يمثل عودة إلى الطفولة تماماً مثل أكل السكاكر، لكننا نقترح دائماً مواضيع ورسومات لها صلة بالثقافة”، لافتة إلى أن معدي هذه الكتب “تفاجأوا في البداية من طلبنا، لكنهم مذ ذاك تحمسوا جداً ولديهم طاقة إبداعية”.

ولا يكتفي “الفنانون” الذين تستهويهم هذه الهواية بتلوين هذه الكتب في الخفاء، إذ إن محبي كتب التلوين للكبار يفاخرون بإنجازاتهم عبر الإنترنت والمدونات ومواقع التواصل الاجتماعي، كما يعمدون إلى التلوين أحياناً برفقة الأصدقاء أو العائلة.

اتصل بنا

متجر فنتج الكويت

واتساب 00.965.65900509

About the Blissful Escape Collection

Adult Coloring Floral Patterns Art Therapy for Mental Health

Stress Relieving Coloring Projects

Coloring is no longer just for the kids. In fact, adult coloring books are all the rage right now.

Adult Coloring from Blissful Escape provides hours and hours of stress relief, mindful calm, and fun, creative expression.

Art Therapy, Adult Coloring Books and Your Mental Health

According to the American Art Therapy Association, art therapy is a mental health profession in which the process of making and creating artwork is used to “explore feelings, reconcile emotional conflicts, foster self-awareness, manage behavior and addictions, develop social skills, improve reality orientation, reduce anxiety and increase self-esteem.”

Adult Coloring from Blissful Escape in the form of individual pages.

The publication is comprised of 6 different volumes to choose from, each containing 40 pages with unique illustrations, a couple of blank pages to test your colors, and a few inked samples. Choose between coloring either the white side of the page or the natural brown Kraft back side.

Pages are 25 x 25 CM which makes them ideal for framing and wall hanging.

Inside this package you will find illustrations just waiting for you to evoke with colors.

Bring out your imagination, arouse your senses and creativity, and as you become engaged in the pleasurable, soothing activity of Coloring, it calms you and instantaneously starts reducing your stress level.

Go ahead, pick up your first coloring tool and start your journey towards a blissful escape from the everyday stress of life.

Local Delivery within Kuwait and shipping throughout Saudi Arabia (KSA), Qatar, Bahrain, United Arab Emirates (UAE), Oman with Aramex and DHL

 

 

Categories:   Everything Else, General

Comments